الخميس، 5 يناير 2017

دعوة إلى الله
**************
تيقظت على صوت منك ناداني
وصوت ضمير يزجرني وينهاني
قم يا كسول الحي كفاك نوما
ولبي للصلاة نداء من الرحمن
ونظف القلب من ادرانه عساك
تفلح فكم لبيت نزوة الشيطان
عد للحبيب فاقترب من محرابه
وناجي الإله خضوعا بكل زمان
وطهر ثوب المعاصي واغتسل
فكم دنست بعد الطهر بالأدران
يا لاهيا والموت يطلب روحك
أما من واعظ يذكرك بالديان
كم بت غافل النفس عن آياته
كم بت بلا توبة وله بلا رجعان
هل آن إلى رحاب الله لك عودة
أم بالذنوب لله يسوقني عصياني
همت بكل همسة تجرني نزوة
وكل حي حيث المعاصي مكاني
حتى أتتني منك زجرة فكنت لها
نعم المجيب وزلزلت كل كياني
هكذا المحب يكون داعي خير
لا داعي شر يفتح باب أحزاني
...................بقلمي // يسري مطاوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق