ألملم حزني.....بقلم سهام بعيطيش"أم عبد الرحيم"
تفتّحتَ مثل الزهور العذارى
وأثملتَ روحي وروح الحنايا
وأوقدتَ نارا تخطّ ّحروفي
وتعزف فوق الجروح الحكايا
تدثّـرَ حزني بصمت اللّيالي
فعشْـعشَ في الصدر بين الثنايا
غيومٌ تهادت تلوّن عمري
وتمطر حينا بسهم البلايا
وتقصفُ رعدا وبرقا ربوعي
يهيج الفؤاد تُـقدّ الحشايا
فيزهر في بطن قلبي ربيعٌ
بطعم السموم يهدّ الخلايا
ويعصف ظلما وقهرا بسوطٍ
فيكسر ضلعي وكلّ الزوايا
ألملم حزني وبعض الأماني
فهل بعد كسرٍ تداوى المرايا
تفتّحتَ مثل الزهور العذارى
وأثملتَ روحي وروح الحنايا
وأوقدتَ نارا تخطّ ّحروفي
وتعزف فوق الجروح الحكايا
تدثّـرَ حزني بصمت اللّيالي
فعشْـعشَ في الصدر بين الثنايا
غيومٌ تهادت تلوّن عمري
وتمطر حينا بسهم البلايا
وتقصفُ رعدا وبرقا ربوعي
يهيج الفؤاد تُـقدّ الحشايا
فيزهر في بطن قلبي ربيعٌ
بطعم السموم يهدّ الخلايا
ويعصف ظلما وقهرا بسوطٍ
فيكسر ضلعي وكلّ الزوايا
ألملم حزني وبعض الأماني
فهل بعد كسرٍ تداوى المرايا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق