الجمعة، 13 يناير 2017

/__لا تسلني عن الهوى___(حمزة عبد الجليل-___/
لا تسلني عـن الهوى و الأسى و الألـم
و سلني عن حبيب يجرح الروح بالقلم
يبوح بحب لقلب مـا بات الهوى يؤرقه
ويغفل عن قلب أصيب من هواه بالسقم
يعلم الله أن ليلي جار عليه أرق يمزقـه
بسيف الغيض و الغبن فاز يلوح بالعلم
ليس عتابا هذا الذي الفؤاد جهرا ينطقه
أ يـلام المصابة آذانه بالوقـر و الصمم
بل آلام عصفت على النبض حتى تقلقه
فـبدلا من الحياة قـد صار ينـبض بالندم
عـلى عشق و كم كنت بالأنفـاس أرفقـه
أعشقت سـرابا أم تعـلـق فـؤادي بالعـدم
يرشقني هجرا و بخير الإحساس أرشقه
أ تبدل العشق هذا الزمان أم يعبث بالقيم
أنكب على كتب المحبين جل وقتي أنفقه
ما هناك هكذا عشق في الأعراب والعجم
و إن سمعت عنه ما كانت يوما سأصدقه
يا أهل الهوى العشق عهد محفوف بالشيم
و العبث بقـدر الحبيب حمل جـبال يرهقه
ومن الغباء أن تنساب بين الشيخ و الشرم
قد صرخت في الأقدار لعل حزني تمحقه
و شكوت عيشا يلبس رداء الكـره و السأم
و كنت ضرغما بين اللبؤات جبيني تلعـقه
ما غير الحال يا دنيا حتى تعبـثـيـن بالقمم
لو بالمقدور هذا القلب بيدي كنت سأشنقه
و أكتم نبضات الهوى تحت الكف و القدم
فـكم من فؤاد يـهواه و لا يـبالي و يحرقـه
وها هو يذوب من هوى الصخر و الصنم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق