٠٠٠٠٠ أرجوك ٠٠٠٠٠
يا عيـن فلتهرقي دمعاً على خلدي
لعلـه يطفئ النار الغـرامــاتِ
لعلـه يطفئ النار الغـرامــاتِ
نارٌ يزيد لظاها الجفوُ تلظيـةً
تطغَى على خافقي تُدمي جراحاتي
البيـنُ ! ما البينُ ؟ ما أرداك سورته
في قلب مَـن صافحوا كفَّ الفراقات ؟
البيـنُ كالجذوة الـظمأى وقد هيجَتْ
أشواظُه ... تستقى من جَونِ أنّاتي
رغمَ الذي مضّ قلبي من جفاءتها
أحبّها أرتضي منها الجفاءاتِ
لم أدر ! ما خلتُني أدرى ! وما الأملُ
في حبّ مَن زرعتْ في القلبِ آهاتِ ؟
أم ليس لي في الهوى من ذرّة الأملِ ؟
وكيفما كان قد ذقتُ الـمراراتِ !
واستنفدتْ مقلتايَ الدمعَ وا أسَفي
والدمعُ كان الأُسى عند انتكاساتي ! (١)
هذا هو الحزنُ معْ جيش له لجِبٍ
جاءو ليستأصلوا جذرَ الـمسرّاتِ
فلترحمي القلب قد عنّتْه أطـيفةٌ
تهزّه هزّةً وحشـاءَ - مولاتي !
هذي حروفي أتت - في قلبها شجنٌ
يبدو كما اللّحن - تحكي من معاناتي
بعثتُها والأسى يحتاط مملكتي
إليكِ تمشي وتشكو ثقلَ آنّاتي
أرجوكِ فاستقبليها اليوم راحـمـةً
تناولي - واقرئي - منها رسالاتي
********
الأُسى = العزاء
********************
بقلم : Boun Salim
تطغَى على خافقي تُدمي جراحاتي
البيـنُ ! ما البينُ ؟ ما أرداك سورته
في قلب مَـن صافحوا كفَّ الفراقات ؟
البيـنُ كالجذوة الـظمأى وقد هيجَتْ
أشواظُه ... تستقى من جَونِ أنّاتي
رغمَ الذي مضّ قلبي من جفاءتها
أحبّها أرتضي منها الجفاءاتِ
لم أدر ! ما خلتُني أدرى ! وما الأملُ
في حبّ مَن زرعتْ في القلبِ آهاتِ ؟
أم ليس لي في الهوى من ذرّة الأملِ ؟
وكيفما كان قد ذقتُ الـمراراتِ !
واستنفدتْ مقلتايَ الدمعَ وا أسَفي
والدمعُ كان الأُسى عند انتكاساتي ! (١)
هذا هو الحزنُ معْ جيش له لجِبٍ
جاءو ليستأصلوا جذرَ الـمسرّاتِ
فلترحمي القلب قد عنّتْه أطـيفةٌ
تهزّه هزّةً وحشـاءَ - مولاتي !
هذي حروفي أتت - في قلبها شجنٌ
يبدو كما اللّحن - تحكي من معاناتي
بعثتُها والأسى يحتاط مملكتي
إليكِ تمشي وتشكو ثقلَ آنّاتي
أرجوكِ فاستقبليها اليوم راحـمـةً
تناولي - واقرئي - منها رسالاتي
********
الأُسى = العزاء
********************
بقلم : Boun Salim
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق