الأربعاء، 4 يناير 2017

الـعـين أصـل بلاء كل العاشـقين الـمغـرمـين
من نـظرة يبدي الفؤاد خضوعه في كـل لين
فـغدوت مأسـورا ومـفـتونا على مر الـسنين
وبدا غرامي،والـعذول أذاقنـي ريب الـمـنون
لو كان يدري ماالهـوى ما كـان ممن يـعذلون
هو ذا سقامي والهزال وذاك من أثرالشجون
هل أسـتـطيـع سـلوه؟ إني أراه بكل حـيــن
هو في الفؤاد ومهجتي وتراه يسكن في العيون
ماحيلـتي في حبه وأنـا الــمـتـيـم والحـزيـن
أنا لاأطـيق بـعاده لو يـهتدي قـلـبـي الحـنون
ولكم أنام مؤملا والـدمع مـن عـيـنـي هـتون
وسرير هجر مـعذبـي جمر توقد في الجفون
ولكم أنام وغلـتي لاتـشـتـفـي وهـو الـمعـين
أنا تائـق لـوصــالـه وهـوالـمــمـنـع والـمصون
سـأظل أعشق حسـنه لو بات قلـبي في أنين
سأكون مثل حمامة الأيك الحزينة فـي الشجون
قدري بأنك فـتـنتـي أهـواك يـانــورالــعــيـون
عامر زردة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق